أخبار الوزارة

وزارة الصحة تعلن عن بدء قبول الترشيحات لجائزة التميز الخليجي في الإعلام الصحي
27 محرم 1436

 

أعلنت وزارة الصحة عن بدء قبول الترشيحات لجائزة التميز الخليجي في الإعلام الصحي من المواطنين والمقيمين للعام 1435هـ عن موضوع (الوقاية من السمنة).

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد من محمد مرغلاني أن الجائزة، التي تم رفع قيمتها هذا العام من خمسين ألف دولار إلى مئة ألف دولار، تهدف لتحقيق أهداف عديدة، منها تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة؛ عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع وحثهم على تبني السلوكيات الصحية السليمة.

كما أن من أهدافها جذب انتباه المؤسسات الإعلامية الحكومية، وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الإعلامية الخاصة، ودعم الجهود المتميزة الهادفة إلى تنمية وتطوير برامج التوعية الصحية على مستوى دول المجلس، وتحسين وتطوير مهارات العاملين في مجال التوعية الصحية، وإبراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لدى الأفراد والمؤسسات العاملة في مجال التوعية الصحية من أجل تعزيز صحة المواطن الخليجي.

كما أن من أهداف الجائزة الإسهام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للخطط الصحية على مستوى دول المجلس، وتشجيع الكوادر الخليجية على الإبداع والإتقان في المجال الإعلامي الصحي، وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة في المجال الإعلامي الصحي، وإذكاء روح المنافسة بين العاملين في وسائل الإعلام الصحي، وتوفير قاعدة علمية من المواد الإعلامية الصحية، مبينًا بأنه سيتم هذا العام ولأول مرة تكريم المؤسسات الإعلامية بالدول الأعضاء ذات المشاركة الفاعلة في التوعية الصحية، في مجالات الإعلام المقروء والإعلام المسموع والإعلام المرئي.

وأوضح الدكتور مرغلاني أن جائزة التميز الخليجي للإعلام الصحي للعام 1435هـ تركز على التميز في التوعية الصحية عبر سبعة مجالات ووسائل وهي: الملصق "البوستر"، ووسائل التواصل الاجتماعي "تويتر- فيس بوك - إنستغرام"، والرسائل التلفزيونية القصيرة، والرسائل الإذاعية القصيرة، والموقع الإلكتروني، والحملة الإعلامية المتكاملة، والتطبيقات الإلكترونية.
 
ودعا الدكتور مرغلاني العاملين في المجال الإعلامي في المؤسسات الصحية الحكومية أو الخاصة وغيرها إلى المشاركة في المسابقة وجعل القضية الصحية إحدى القضايا المهمة لديهم وجزءًا لا يتجزأ من مسؤوليتهم المجتمعية، مضيفًا أن الجهات التي يحق لها المشاركة هي: مؤسسات المجتمع المدني والنفع العام غير الربحية، والمؤسسات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، والمؤسسات الإعلامية، والإبداعات الفردية للمواطن أو المقيم.

وأبان أن معايير الاختيار للجائزة تشمل: أن تكون الأعمال المرشحة مرتبطة برؤى وإستراتيجيات تعزيز الصحة، والتي خصص لها هذا العام التوعية والأنماط المعززة للصحة في مجال مكافحة السمنة، وأن تكون مكتملة العناصر الفنية وذات رؤية ورسالة واضحة تسعى لتحقيقها في المجتمع، وأن تحمل فكرة جديدة مبتكرة، أو تطويرًا لفكرة معروفة، وأن تكون ذات قابلية تفاعلية مع المستهدفين، وأن تكون ذات محتوى صحيح من الناحية العلمية، وأن تتسم بجودة التصميم، وأن تكون للعام 1435هـ أو العام السابق له، وألا تكون مما تم ترشيحه للمسابقة في الأعوام السابقة.

وأشار إلى أن آخر موعد لاستقبال المشاركات هو الخامس من شهر صفر القادم الموافق 27 نوفمبر 2014م، وذكر أنه للمزيد من المعلومات يمكن الرجوع لموقع الجائزة http://www.gdahm.org/ar/  على أن يتم إرسال الأعمال المرشحة بالبريد السريع أو مناولة على العنوان التالي: الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية، برنامج التدريب والجودة - ديوان وزارة الصحة – الرياض 11176، بما فيها استمارة الترشيح باللغة العربية. وأكد أن الأعمال المرشحة ستصبح ملكًا للجائزة ولا يحق للمشارك طلب استرجاعها.
وللمزيد من التواصل عن طريق البريد الإلكتروني press@moh.gov.sa
 

استمارة بطاقة وصف العمل




آخر تعديل : 03 صفر 1436 هـ 12:49 م
عدد القراءات :