أخبار الوزارة

رئيس البعثة الطبية المغربية يشيد بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن
07 ذو الحجة 1435
أشاد رئيس البعثة الطبية المغربية للحج الدكتور عبدالمالك كوالا بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لخدمة حجاج بيت الله الحرام كل عام في المجالات المختلفة، بما فيها المجال الصحي حيث قال: "إن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في الميدان الصحي لاستقبال الحجاج تشرِّف كل مسلم، فعلى سبيل المثال أول شيء يمكن أن يلاحظه المرء حسن الاستقبال الذي يحظى به المرضى المتوجهون إلى المستشفيات، وهو ما حظينا به كبعثة طبية للحج".
 
وأضاف الدكتور كوالا: "إن مما يمكن ملاحظته جودة الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم للمرضى من الحجاج دون تمييز. وأيضًا التواصل الجيد الذي لمسناه من السلطات الصحية السعودية، وسرعة الرد على تساؤلاتنا، وخير دليل على ذلك ما لاحظناه عند تتبعنا حالة مرضانا الذين يتم علاجهم بالمستشفيات في الأماكن المقدسة، حيث نُحاط علمًا بأي مستجد يخصهم".
 
وواصل الدكتور كوالا إشادته قائلاً: "هناك نقطة أخرى أريد أن أشيد بها، بالإضافة إلى ما سبق، وهي نوعية الموارد البشرية والأجهزة الطبية الحديثة، وأنواع الأدوية المتوافرة بالمنشآت الصحية كافة؛ استعدادًا لمواجهة أي طارئ صحي لدي ضيوف الرحمن، وكذلك الجهود التي تقوم بها سيارات الإسعاف طوال فترة الحج".
 



آخر تعديل : 12 ذو الحجة 1435 هـ 09:18 ص
عدد القراءات :