أخبار الوزارة

الشنقيطي يفتتح لقاء سلامة العاملين بالمنشآت الصحية

افتتح نائب مدير عام المختبرات وبنوك الدم د. علي بن محمد الشنقيطي أمس الأول اللقاء العلمي الخاص بـ (سلامة العاملين بالمنشآت الصحية) والذي نظمته الادارة العامة للمختبرات وبنوك الدم بالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة .


واوضح د. الشنقيطي ان هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام الوزارة بسلامة وأمان العاملين في المنشآت الصحية والذي يعتبر حجر الزاوية في الرعاية الصحية وفي جودة الخدمات الطبية واهمية المنشأة الصحية كونه المكان الذى يقصد للشفاء والمكان المفترض ان يكون على اعلى مستوى من الامن والسلامة والصحة.


واضاف ان اللقاء العلمي استعرض عدد من اوراق العمل العلمية في هذا المجال وذلك من خلال المختصين والخبراء ذوي الخبرة في مجال مكافحة العدى في المنشآت الصحية في وزارة الصحة وغيرها من القطاعات الصحية الاخرى.

واشار د. الشنقيطي الى ان اللقاء تضمن عرضا موجزا عما تقوم به وزارة الصحة في مجال مكافحة العدوى في المنشآت الصحية وذلك من خلال التأكيد على أن سلامة العاملين مسئولية لن تتحقق الا بتضافر جهود كافة العاملين في المجال الصحي الأمر الذي سينعكس على سلامة الخدمات المقدمة للمرضى وبالتالي جودة النتائج والذي يصاحبه بالتأكيد انخفاض معدلات إعاده الرعاية الصحية للمرضى وانخفاض معدلات الاصابة بالعدوى في المستشفيات .

 




آخر تعديل : 05 رجب 1434 هـ 10:35 ص
عدد القراءات :