أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يطلق غدًا خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ بوزارة الصحة)

يطلق معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح غد الثلاثاء 4/7/1434هـ خدمة 937 (مركز اتصالات الطوارئ بوزارة الصحة) التي تعنى بتقديم الخدمات الصحية، ويمكن التواصل من خلالها مع جميع أنحاء الوطن ومن أي وسيلة اتصال (جوال، هاتف ثابت، هاتف طوارئ).

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن مركز اتصالات الطوارئ بوزارة الصحة (937) يعد بمثابة أذن صاغية للمرضى ورصد متطلباتهم الطارئة, ويقوم بالتحرك السريع نحو تلبية احتياجاتهم الطارئة وفقًا للمعايير وحاجة المريض الطبية, والعمل على إنجاز متطلباتهم واحتياجاتهم بأسرع وقت وجودة عالية في أي وقت ومكان.

وأضاف د.مرغلاني أن المركز يقوم بتحليل كل ما يرد من رصد لبلاغات المرضى الطارئة، والعمل الجاد على تطوير أداء العمل ضمن إستراتيجية وزارة الصحة؛ سعيًا إلى تحقيق شعار الوزارة (المريض أولاً), مشيرًا إلى أن الهدف من استحداث هذا النظام بالوزارة هو الريادة في تقديم الخدمات الصحية الطارئة والعادية بكفاءة عالية وسرعة للمرضى في كافة أنحاء المملكة، وهي الرسالة التي تسعى من خلالها الوزارة إلى الاستجابة السريعة لاحتياجات ومتطلبات المرضى وفقًا للمعايير الطبية، عن طريق متابعة الجهات المعنية في المناطق والمحافظات الصحية التابعة للوزارة؛ لإنجاز كافة المعاملات الخاصة بالمرضى في أسرع وقت ممكن، والتي لن تتحقق إلا بالعمل بروح الفريق الواحد والجودة في الأداء.

وعدَّد الدكتور مرغلاني خدمات المركز والمتمثلة في استقبال ورصد بلاغات المرضى الطارئة والعمل على إنجازها بأسرع وقت في أي زمان ومكان في أنحاء الوطن الغالي ومتابعتها, وتقديم الاستشارات الطبية الطارئة من خلال أطباء يعملون على مدار الساعة، ومن خلال التعاون مع التوعية الصحية بالوزارة, وتقديم النصائح والإرشادات الطارئة والمهمة لحالات التسمم، من خلال التعاون مع مركز السموم على مدار الساعة.

مضيفًا أن المركز يقوم بتقديم الإرشادات للمرضى، وتحديد الجهات المسؤولة عن تقديم الخدمات التي يحتاجها المرضى من خلال إعطائهم الأرقام المهمة والضرورية لهم، وإيضاح دور وزارة الصحة والخدمات التي تقدمها للمرضى مباشرة والخدمات التي تقدمها بالتعاون والشراكة الإستراتيجية مع القطاعات الصحية الأخرى والقطاعات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين كالدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وعن تجهيزات المركز وأقسامه أوضح د.مرغلاني أن المركز يحتوي على منظومة متكاملة من الاتصالات السلكية واللا سلكية، وخط ساخن مع وزارة الداخلية، وأحدث التقنيات للتواصل في حينه (إلكتروني ومرئي وسمعي)، وذلك بهدف سرعة وسهولة وخدمة المرضى في مكان تواجدهم بأنحاء الوطن على مدار الساعة.

أما من حيث الأقسام، فالمركز يحتوي على قسم استقبال الاتصالات, وقسم المتابعة, وقسم الخدمات الطبية والبرقيات, وقسم الأرشيف والإحصاء, وغرفة عمليات وإدارة الأزمات، وقد تم تجهيزها بتقنية حديثة تحتوي على الاتصال المرئي والسمعي بجميع أنحاء المملكة؛ حيث يمكن للمتواجد في غرفة العمليات التواصل مع أي حدث في جميع أنحاء المملكة.
منوهًا إلى أن المركز يعمل به نخبة مميزة مدربة ومؤهلة من أطباء وفنيي إسعاف وطوارئ وتمريض وإداريين على مدار الساعة وأيام العطل الرسمية والأعياد وعلى مدار العام.




آخر تعديل : 03 رجب 1434 هـ 12:27 م
عدد القراءات :