أخبار الوزارة

مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية يشيد بجهود المملكة الصحية

أبدى الدكتور كيجي فاكودا مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية للسلامة الصحية والبيئية إعجابه التام بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لتقديم أحدث خدمات الرعاية الصحية المتميزة State of the art وقائيًا وعلاجيًا لكل من أبناء شعبها ولضيوفها الذين يقصدونها سنويًا للحج أو العمرة. وأثنى على ما تقوم به من جهود لوضع السياسات والآليات للوقائية الصحية من الأمراض. جاء ذلك في نهاية لقائه مع وزير الصحة معالي الدكتور عبدالله الربيعة وذلك على هامش اجتماعات الدورة (65) للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة حاليًا في جنيف.

وأبان الدكتور كيجي فاكودا أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى الجهود المشكورة للمملكة في مجال التعامل مع الحشود وكيف أن منظمة الصحة العالمية ترى أن التعامل مع الحشود أضحى من أهم المواضيع الصحية خلال القرن الحالي حيث إن هناك العديد من بلدان العالم تتعامل مع تجمعات من أعداد غفيرة في مكان محدود من مختلف البلدان لوقت قصير، الأمر الذي قد يؤدي إلى ظهور بعض التساؤلات والمحاذير الصحية والاتصالية وهنا تأتي خبرة المملكة العربية السعودية في التعامل مع هذه المواضيع وعلق على مبادرتها في تبني طب الحشود وقدم شكره على جهود المملكة في إقامة مركز للخبرة والتميز center for excellent في هذا المجال وسأل وزير الصحة عن إمكانية أن تقوم المملكة بالتدريب وتقديم المعلومات والخبرات لمنسوبي هذه الدول في مجال طب الحشود.

وأضاف مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية أن اللقاء تناول كذلك الجهود الدولية المبذولة في مجال الصحة العامة حول العالم لترشيد استخدام المضادات الحيوية وكيف أن هناك تحديات ومخاوف عالمية من مشكلة مقاومة العديد من الميكروبات في الأمراض المعدية للمضادات الحيوية. وقال سألنا المملكة أن تدعم الجهود المبذولة في احتواء هذا التحدي والحفاظ على قدرة الأدوية والمضادات الحيوية على العلاج الفعال للأمراض. كما تطرق اللقاء إلى دعم الجهود لمكافحة أمراض الالتهاب الكبدي الفيروسي على مستوى العالم خاصة أن وزارة الصحة في المملكة لها اهتمام كبير بالموضوع وسبق أن أقامت العديد من البرامج الوقائية على مستوى الإقليم.




آخر تعديل : 02 رجب 1433 هـ 11:29 ص
عدد القراءات :