أخبار الوزارة

د.الزواوي يحذر من التعامل مع الممارسين غير النظاميين

​حذر الدكتور علي الزواوي الوكيل المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص من التعامل مع الممارسين غير النظاميين الذين يقومون ببعض الممارسات الطبية التي تتم سواء في المنازل أو في أماكن غير مرخصة بطريقة غير مشروعة.

وأضاف الزواوي: إن هؤلاء الممارسين أو المعالجين لا يحملون مؤهلات علمية موثقة تؤهلهم لذلك، وغير مرخصين أصلاً لمزاولة هذه المهن الصحية. مشددًا على ضرورة عدم التعامل مع هؤلاء لما يترتب على تلك الممارسات غير النظامية من مخاطر قد تكون عواقبها وخيمة - لا قدر الله - على صحة من يتعامل مع هؤلاء الممارسين غير المرخص لهم من قبل الوزارة.

وأبان الدكتور الزواوي أن الوزارة لاحظت خلال الآونة الأخيرة تفشي هذه الظاهرة عن طريق الدعاية أو الإعلان عن تلك الممارسات، سواء كان بإرسال رسائل إلى الهواتف النقالة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر المنتديات في المواقع الالكترونية وأن تلك الإعلانات تجد تجاوبًا واستجابة من المتلقين لها.

وشدد الدكتور الزواوي على أن الوزارة ومن واقع مسؤوليتها تجاه توعية المجتمع وتحقيقًا للمصلحة العامة تحذر الجميع من التعامل مع هؤلاء الممارسين وتلك الإعلانات الصادرة عنهم، بل وطالب بإبلاغ الوزارة عن أي تجاوزات من هذا النوع، سواء كان ذلك ناتجًا من منشأة أو ممارس وذلك عبر (نظام صوت المواطن) على موقع وزارة الصحة (www.moh.qov.sa) أو عن طريق الفاكس رقم 2124196/01، متمنيًا استمرار التعاون مع الوزارة لما فيه صالح المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة.           




آخر تعديل : 24 جمادى الثانية 1433 هـ 11:32 ص
عدد القراءات :