أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يعتمد قراراً بسحب ترخيص مستشفى بالخفجي وشطبه نهائياً
اعتمد معالي وزير الصحة الدكتور "عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة" قراراً يقضي بسحب ترخيص مستشفى خاص بمحافظة الخفجي وشطبه نهائياً؛ نظراً لارتكابه عددا من المخالفات لنظام المؤسسات الصحية الخاصة.

وجاء قرار شطب المستشفى انطلاقاً من حرص الوزارة في الحفاظ على صحة وسلامة المرضى، والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الخاص، حيث يعدّ هذا المستشفى عاشر مستشفى يتم سحب ترخيصه خلال الستة الأشهر الماضية.

من جهتها قامت لجنة مخالفة المؤسسات الصحية الخاصة بصحة الشرقية على الفور بسحب الترخيص من المستشفى, وإلزامه بغرامة مالية قدرها مئة ألف (100000) ريال، استنادا لنظام المؤسسات الصحية الخاصة؛ وذلك لارتكابه العديد من المخالفات، شملت: عدم تعيين مدير طبي سعودي، وعدم توفير العدد الكافي من الاستشاريين والأطباء المقيمين وفنيي المختبر والتمريض، إضافة إلى نقص التجهيزات في أقسام: غرفة العمليات، العناية المركزة، عيادات الأسنان، الصيدلية، المختبر. كما ثبتت مخالفات أخرى في قسم التغذية والمختبر، خصوصا في فحص العمالة، بالإضافة لتشغيل عدد من الكوادر الفنية دون وجود ترخيص، مخالفين بذلك المادة  رقم (8) من النظام .
 
وشددت وزارة الصحة، في بيان لها، بأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية، بما في ذلك الإغلاق التحفظي تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية؛ وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

واختتمت الوزارة بيانها بأنها تنظر إلى القطاع الصحي الخاص باعتباره شريكاً إستراتيجياً فاعلاً في التنمية الصحية، وتهيب به في الوقت نفسه بالالتزام كما هو مأمول منه بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية؛ لتقديم خدمات طبية آمنة ذات جودة عالية للمستفيدين، بما يتماشى مع مسؤولية الوزارة وتطلعاتها ومسئولي ومقدمي الخدمة نحو تقديم خدمات صحية راقية وفق أعلى المستويات العالمية التي تجعل المريض محور الجهود الصحية وتطبيق شعار الوزارة "المريض أولاً".




آخر تعديل : 30 رجب 1433 هـ 04:13 م
عدد القراءات :