*
*
*

حرف متبقي
 
|
فوائد التسجيل
26 رمضان 1435 هـ
إضافة إلى المفضلة طباعة الصفحة إرسال إلى صديق
د. خضر : سيتم الإعلان عن وظائف التشغيل الذاتي عبر موقع الوزارة بحد أقصى أسبوعين

الرياض / افتتح المشرف العام على الإدارة العامة لعقود التشغيل بوزارة الصحة الدكتور خالد خضر اليوم فعاليات ورشة عمل توحيد آلية التوظيف الإلكتروني لبرامج التشغيل الذاتي بالرياض، بحضور جميع مدراء التشغيل الذاتي في الشئون الصحية بمناطق المملكة.

وبين د. خضر بأن هذه الورشة تهدف إلى تعريف المجتمعون بنظام توحيد آلية التوظيف الإلكتروني لبرامج التشغيل الذاتي، وتحقيق مبدأ العدالة والشفافية لجميع مرشحي الوظائف، وإمكانية المرشح الإطلاع على كافة إجراءات التقديم منذ بدايتها وحتى نهاية الإجراء المتخذ بحقه عن طريق البريد الإلكتروني أو رسائل الجوال التي تصل المرشح، وتسهيل إجراءات التسجيل للمرشح من خلال نظام المفاضلة الذي وضع من قبل الوزارة إلكترونياً وأولوية الحصول على الوظيفة حسب المؤهل.

وأشار د. خضر إلى أن جميع التعاملات في برنامج التشغيل الذاتي سيكون إلكترونياً بين الوزارة ومديريات الشئون الصحية في المناطق والمتقدمين للوظائف، وذلك لسرعة التعامل مع المسئولين ووصول المعاملة وسرعة انجازها وإعادتها للجهة المرسلة في وقت قياسي، خلافاً لما كان معمول به في السابق عن طريق البريد العادي، ولكن في هذا البرنامج الجديد سيكون الرد بحد أقصى من أسبوع لأسبوعين منذ تسلم المعاملة وإرسالها للمنطقة في أسرع وقت ممكن مما يخفف الضغط على المناطق ومن ثم إشغال نسبة كبيرة من الوظائف وهذه المهمة الرئيسية.

وأوضح د. خضر بأنه سيتم الإعلان عن وظائف التشغيل الذاتي عبر موقع الوزارة خلال أربع فترات في السنة وهي 15 محرم و15 ربيع ثاني و15 رجب و15 شوال لشغلها بالكوادر الوطنية المؤهلة، كما أننا وضعنا آلية معينة بحيث يكون مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة هو المسئول ورئيس لجنة التوظيف، وأن يكون مدراء التشغيل الذاتي في المنطقة سكرتير اللجنة،  وعضو من المستشفى والمساعد المالي أو المساعد العلاجي والإداري وعضو من الرقابة الداخلية بالمديرية.

وأكد د. خضر بأن ورشة العمل هذه تستغرق ثلاثة أيام بدء من اليوم الاثنين يطّلِع خلالها مدراء التشغيل الذاتي على آلية التوظيف في النظام الإلكتروني والتشكيل الموحد للجان التوظيف والإعلان الموحد للوظائف وخطة سير التوظيف ومحددات المفاضلة بين المرشحين ودرجات المفاضلة.

* تعني أن الحقل اجباري
*

*
عدد القراءات: | آخر تعديل 06 ربيع الثاني 1433 هـ