الأخبار الصحفية

تحت شعار (#نقدر_نوقفها) الصحة تواصل حملتها التوعوية بفيروس كورونا
14/05/1436  
تحت شعار "نقدر نوقفها" تطلق وزارة الصحة اليوم مرحلة جديدة من حملتها للتوعية الصحية بمرض فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا  (MERS-COV)  وتهدف الوزارة من هذه الخطوات إلى مشاركة كافة أفراد المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه في مزيد من التعريف بالمرض، وتزويدهم بالمستجدات المتعلقة به وطرق الوقاية عبر مزيج من وسائل الاعلام المقروء والمسموع والمرئي اضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك ، و الرسائل النصية وذلك ضمن خطة تكاملية لتحقيق هدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم حسب مستجدات المرض .
 
وتتضمن هذه المرحلة إعداد مجموعة من الوسائل المتناغمة من مطويات تعريفية بالمرض وطرق الوقاية منه ، وأيضا لوحات ارشادية ورول اب للاستفادة منها في المنشآت الصحية ومواقع التجمعات ،  كما تنص الخطة إستخدام الاعلانات والومضات التوعوية في القنوات التلفزيونية والاذاعة ، إضافة إلى نشر اعلانات توعوية في عدد من الصحف ووسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي .
 
وتأتي هذه المرحلة استكمالاً لحملة التوعية الصحية بمرض فيروس كورونا في مراحلها السابقة والتي اشتملت على عديد من الأنشطة والفعاليات منها عقد مؤتمرات صحفية لقيادات الوزارة وخبراء منظمة الصحة العالمية وعقد لقاءات تلفزيونية ومقابلات في القنوات الفضائية والاذاعية ، إضافة إلى إصدار البيانات الصحفية بشكل منتظم.
 
وتسخر وزارة الصحة ممثلة في مركز القيادة والتحكم كافة إمكاناتها وخبراتها في تقصي هذا المرض، ومعرفة طرق انتقاله والحماية منه، وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمصابين. وتقوم الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض وإتقائها بأمريكا وعدد من المراكز العالمية الطبية المتخصصة بمعرفة المزيد حول المرض .كما يتم التعاون مع العديد من القطاعات الحكومية لتعزيز الجهود وتحقيق أهداف الحملة.
الجدير بالذكر أن هذه الحملة تحظى بمتابعة مباشرة من معالي وزير الصحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب كما أنها تأتي تواصلاً للجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة الصحة على مدار العام للتصدي لهذا الفيروس وحماية كافة أفراد المجتمع بإذن الله من الإصابة به .
آخر تعديل : 14 جمادى الأولى 1436 هـ 12:03 م
عدد القراءات :